7 طرق لاستخدام الليمون الذي يجب أن تعرفه كل امرأة

ليست هناك تعليقات
7 طرق لاستخدام الليمون الذي يجب أن تعرفه كل امرأة

يستخدم الليمون على نطاق واسع في الحياة اليومية ، ولكن ليس كل شخص يعرف كل استخداماته. إنه أحد مكونات المطبخ الأكثر شيوعًا ، ويستخدم في الطهي بالإضافة إلى أنظمة الجمال. 

الليمون ينتمي إلى مجموعة من ثمار الحمضيات ، إلى جانب البرتقال والماندرين والليمون الأخضر والسترون ، وإلى جانب كونه غنيًا بفيتامين C ، فإنه يحتوي على فيتامينات B والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور ، إلخ. 

ليمون رائع لصحتك لأنها يمكن أن تحسن الهضم ، وتوازن مستويات الأس الهيدروجيني ، وتقاوم رائحة الجسم ، وتعزز جهاز المناعة ، وتحارب العدوى ، وتتحكم في ارتفاع ضغط الدم وأكثر من ذلك. ومع ذلك ، بشرتك وشعر الحب الليمون أكثر. 

يعتبر عصير الليمون أحد المكونات الأكثر قيمة عندما يتعلق الأمر بالمسائل المتعلقة بالجلد. تساعد خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا والفطريات والعقاقير على تحسين مظهر وحالة شعرك وبشرتك وأظافرك. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية لكونه جزءًا من مجموعة متنوعة من الأقنعة والكريمات والتقشير والمستحضرات. 

إذا كان لا يزال لديك تردد حول قوة هذه الفاكهة ، فاقرأ بعناية القائمة أدناه المؤلفة من 7 طرق مفيدة ومثبتة لاستخدام الليمون. 

1. إنه يجدد البشرة 
نحن جميعًا نريد بشرة متألقة خالية من العيوب ، خالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والألوان غير المستوية. الليمون هو أحد المكونات التي يمكن أن تساعد في تجديد بشرتك وتجعلها تبدو جميلة وصغيرة. يحتوي على فيتامين C ، الذي يعزز إنتاج الكولاجين ، وبالتالي يستعيد مرونة الجلد للمساعدة في الحفاظ على مظهر سلس وشبابي. بالإضافة إلى أنه يحمي من أضرار الجذور الحرة. 

باستخدام كرة قطنية ، ضعي عصير الليمون على وجهك ورقبتك ويديك وساقيك. اتركه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفه بماء فاتر. افعل هذا مرة أو مرتين في الأسبوع. 

بدلاً من ذلك ، ضعي بعض العسل على قطعة من الليمون وافركه برفق على وجهك ورقبتك ويديك وساقيك. اتركه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفه بماء فاتر. افعل هذا مرة أو مرتين في الأسبوع. أيضا ، شرب كوب من ماء الليمون مرتين يوميا للحفاظ على بشرتك جميلة من الداخل. 

2. يحتوي على حب الشباب والندبات 
الليمون يحتوي على حمض الاسكوربيك ، وهو عقولة طبيعية تساعد على علاج حب الشباب بسرعة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد فيتامين C في الليمون على نمو بشرة صحية وكذلك يقلل من ظهور بقع حب الشباب والبقع. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تقتل البكتيريا المسؤولة عن حب الشباب. 

ببساطة فرك شريحة من الليمون في جميع أنحاء المنطقة المصابة. انتظر 5 دقائق قبل شطفه بالماء البارد. كرر مرتين يوميا حتى ذهب حب الشباب. أيضًا ، اشرب كوبًا من ماء الليمون يوميًا لحماية بشرتك من أضرار الجذور الحرة والحفاظ على مستوى جيد من الأس الهيدروجيني. 

3. يقلل من علامات الامتداد 
عندما يتعلق الأمر بمعالجة علامات التمدد في المنزل ، يعتبر الليمون خيارًا جيدًا للنظر فيه. الخاصية الحمضية الخفيفة تساعد الجلد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتطوير خلايا الجلد الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، فيتامين C فيه فعال للغاية لتعزيز صحة الجلد. 

فرك بلطف شريحة من الليمون على علامات التمدد في حركات دائرية لمدة 5 دقائق. اترك العصير حتى يجف ، ثم اشطفه بالماء الدافئ. كرر 1 أو 2 مرات يوميا. 


4. تبييض الأسنان الصفراء 
إذا كنت ترغب في الحصول على ابتسامة بيضاء لامعة ومتألقة ، فإن الليمون هو الحل بفضل خاصية التبييض التي تساعد على تبييض الأسنان الصفراء. مجرد فرك قشر الليمون الطازج في جميع أنحاء أسنانك. انتظر بضع دقائق ، ثم شطف فمك بالماء الدافئ. افعل هذا مرة واحدة يوميًا. 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحضير مزيج مع ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وعصير ليمون كافي لصنع عجينة رقيقة. ضعه على الأسنان الملطخة وافركه برفق. انتظر دقيقة واحدة ، ثم اشطف فمك جيدًا بالماء الدافئ. كرر هذا العلاج مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع. 

5. يضيء شفاه داكن
يمكن أن تحدث الشفاه الداكنة بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس المباشرة أو استخدام مستحضرات التجميل ذات الجودة المنخفضة وتناول كميات كبيرة من الكافيين. تساعد خاصية التبييض الطبيعية للليمون على تفتيح الشفاه الداكنة واستعادة ظلال الشفاه الوردي الطبيعي. 
ضغط العصير من 1/4 ليمون وفركه بلطف على شفتيك قبل الذهاب إلى السرير. اتبع هذا العلاج البسيط يوميًا لبضعة أشهر. 

6. يعالج الشفاه المقطوعة 
مشكلة جمال شائعة خلال أشهر الشتاء هي تشقق الشفاه. يمكنك علاج هذه المشكلة مع الليمون. يساعد الليمون على تقشير خلايا الجلد الميتة من شفتيك لجعلها ناعمة وجميلة. 

فرك بلطف الجزء الداخلي من شريحة الليمون على شفتيك. شطفه بالماء الدافئ ، واتركه حتى يجف وضع بعض زيت جوز الهند. كرر مرة واحدة يوميا. 

7. يعامل قشرة الرأس 
عصير الليمون يساعد على تحقيق التوازن بين الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس ويقلل من إفراز النفط الزائد - وهما عاملان رئيسيان يسهمان في قشرة الرأس. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد نشاطه المضاد للفطريات والبكتيريا في مكافحة التهابات فروة الرأس. 

مزيج عصير 2 الليمون في 1 كوب من الماء. بعد غسل الشعر بالشامبو ، اغسل شعرك باستخدام هذا المحلول المخفف. انتظر 5 دقائق ، ثم شطف شعرك بالماء العادي. استخدم هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق