10 أطعمة تجعلك تشعر بالنعاس

ليست هناك تعليقات

أفضل 10 أطعمة تجعلك تشعر بالنعاس 
هل سبق لك أن شعرت بالنعاس على الرغم من أنك استيقظت للتو ولم يكن وقت العشاء؟ تعلم أنك قد أكلت أحد الأطعمة التي تسبب حتمًا النوم. هنا 10 من هذه 'الحبوب المنومة' الطبيعية! 
1. عسل 
- يحتوي على الجلوكوز ، الذي يخفض مستويات الأوريكسين ، وهي مادة معروفة أنها تسبب اليقظة. لذلك ، يتحول العسل بسرعة إلى حبة نوم. ولكن كن حذرا ، لا تطرف! ملعقة صغيرة من العسل كافية لضمان نومك الجيد. 
2. الكرز
 - أفضل طريقة للحصول على نوم جيد هي زيادة مستوى الميلاتونين في جسمك. تعد الكرز ، إلى جانب المكسرات والشوفان ، مصدرًا طبيعيًا للميلاتونين ، ويمكن أن تساعد في تنظيم دورة النوم عند تناولها بانتظام. 

3. الدبال 
- يجب أن أعترف أنني بخيبة أمل قليلا. الحمص هو أحد الأطعمة المفضلة لدي ، والآن أجد أنه من غير الآمن تناوله في العمل لأنه يحتوي على التربتوفان ، وهو حمض أميني أساسي للاسترخاء. لذلك إذا كنت بحاجة إلى نوم جيد ، فتناول بعض الحمص - لذيذ وفعال! 
4.الموز
- محتوى المغنيسيوم والبوتاسيوم من الموز بمثابة مادة طبيعية للاسترخاء في العضلات والدماغ. أيضا ، فيتامين B6 في هذه الفاكهة يحول التريبتوفان إلى السيروتونين ، مما يزيد من مستوى الاسترخاء وبالتالي إحداث النوم. 

5. فول الصويا
 - يتم الحصول على جبن التوفو من حليب الصويا وصلصة الصويا ويمكن استخدام حبوب الصويا في تحضير كرات اللحم ، وهو مصدر غني للبروتين للنباتيين أو النباتيين. ومع ذلك ، يجب تجنب فول الصويا قبل وقت النوم ، لأنه ، كمحتوى orexin ، يمكن أن يسبب ليالي بلا نوم. 


6. المعكرونة 
- مثل الحلويات ، تزيد المعكرونة من نسبة الجلوكوز في الدم ، مما يسبب انفجار الطاقة وفقدان سريع. لذلك إذا كنت تخطط لحفلة أو ليلة بلا نوم ، فحاول تناول المكرونة لتناول طعام الغداء وليس لتناول العشاء. 
7. البريتزل 
- لديها مؤشر نسبة السكر في الدم عالية وبالتالي تستهلك مرة واحدة ، سيزيد من مستويات السكر في الدم وسيتم تقصير وقت النوم. 
8. الحبوب مع الحليب -

 وفقًا لمؤسسة National Sleep Foundation ، ستساعدك الكربوهيدرات والكالسيوم في وجبة واحدة من الحبوب مع الحليب المستهلك قبل النوم على الحصول على نوم جيد ومريح. 
9. الأسماك 
- تحتوي معظم أنواع الأسماك ، خاصة سمك السلمون وسمك التونة ، على كميات عالية من فيتامين ب 6 ، وهو أمر ضروري في الجسم لتحفيز إنتاج الميلاتونين ، وهو الهرمون المعروف باسم النوم. 10. العنب 
- المعروف باسم الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على الميلاتونين ، إضافة العنب إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن تساعد في تنظيم دورة النوم ، والراحة بشكل أفضل ، وبالتالي أسلوب حياة أكثر صحة!

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق