منافع صحية للحوامض

ليست هناك تعليقات
منافع صحية للحوامض

تعد ثمار الحمضيات (البرتقال ، الليمون ، اليوسفي ، الجريب فروت وغيرها) مصدرًا ممتازًا لفيتامين C الذي يحسن نظام المناعة ، ولكنه يقدم أيضًا العديد من الفوائد الصحية الأخرى. 
إنها مصدر جيد للألياف. لدينا 1.6 غرام من الألياف. متوسط ​​المبلغ (للنساء) حوالي 25 غراما يوميا. الأهم من ذلك ، أن ثلثي الألياف في ثمار الحمضيات قابلة للذوبان ، مما يؤدي إلى انخفاض الكوليسترول في الدم وتنظيم مستوى الجلوكوز في الدم. الألياف المتبقية غير القابلة للذوبان تعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي. 
 جيدة للقلب 
تحتوي ثمار الحمضيات على مركبات الفلافونويد ، وهي مركبات نباتية تعمل على تحسين صحة القلوب. أظهرت الدراسات أن الجريب فروت الأحمر الغني بمضادات الأكسدة يساعد في تقليل الكوليسترول 'الضار' ، وكذلك مستوى الدهون الثلاثية في الدم. ولكن إذا كنت تتناول دواءً لخفض الكوليسترول في الدم ، فيجب عليك تجنب الجريب فروت لأنه يمكن أن يقلل من تأثيره
غني بالبوتاسيوم 
عندما تذكر البوتاسيوم ، فربما يكون أول ما تتذكره هو الموز. ثمار الحمضيات غنية أيضًا بهذا المعدن المهم لتنظيم السوائل في الجسم ، وتوازن المعادن ، وكذلك تقلصات العضلات. عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ، يمكن تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 21 ٪. 
 تساعد في امتصاص العناصر الغذائية الأخرى 
يزيد فيتامين C من استدامة الكاتيكين ، مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر - وهذا هو السبب في هذا يضاف الشاي عادة الليمون. تساعد ثمار الحمضيات الجسم أيضًا على امتصاص الحديد ، وهو معدن مهم لجهاز المناعة لأنه يساعد الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء
ترطيب الجسم 
مثل الخيار ، تحتوي البطيخ والطماطم والفواكه الحمضية على نسبة كبيرة من الماء فيها (87 ٪ البرتقال والجريب فروت 88 ٪). يساعد استهلاكهم الجسم على الحفاظ على رطوبة الجسم وعمله كما ينبغي. 
الحفاظ على الجلد 
​​يلعب فيتامين C دورًا في تكوين الكولاجين ، الذي يبقي البشرة ناعمة ونضرة. أظهرت بعض الدراسات أن أولئك الذين تناولوا الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين C لديهم عدد أقل من التجاعيد والجلد الجاف على عكس أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. 

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق